حفل اختتام فعاليات دورة الأطفال “صيفا رابحا”

الزيارات: 86
http://www.cnr.org.sa/?p=1263

اختتم القسم النسائي بمكتب الدعوة في شمال الرياض، فعاليات دورته الصيفية المخصصة للأطفال، والتي نظمت تحت عنوان “صيفا رابحا” في الفترة من 12-7-1433هـ وحتى 20-8-1433هـ، بإقامة حفل تكريمي للبراعم المشاركين في الدورة، من حنسيات مختلفة، بحضور أمهاتهم ومعلماتهم، وذلك مساء الأربعاء الماضي 20/8/1433هـ.

وابتدئ الحفل بتقديم نماذج من تلاوات طلاب المستوى الأول والثاني، ثم قدم الأطفال تعريفاً بأسمائهم وجنسياتهم، وتخلل الحفل إقامة مسابقة للأطفال ووالداتهم، تلاها عرض للأنشطة والفعاليات التي صاحبت الدورة؛ كرحلة المكتب إلى متحف الملك عبد العزيز التاريخي، ومعرض فيفا مركز الحدائق والهدايا، ومدينة الألعاب “فيوتشر لاند”.

بعد العرض ألقت مديرة القسم النسائي في المكتب أ. منى الخالدي، كلمة رحبت فيها بالحاضرات، وأكدت على الهدف الذي لأجله أقيمت هذه الدورة، وهو تحقيق الانسجام والتآلف بين الأطفال من مختلف الجنسيات، تطبيقا لمعنى الأخوة في الإسلام.

وفي ختام الحفل تم تكريم معلمات الدورة، وتكريم البراعم المشاركين فيها، والبالغ عددهم (25) طفلا، من الجنسيات: الإندونيسية، التشادية، السيرلانكية، الغانية، الفرنسية، المالية، إضافة إلى جنسيات عربية.

من جهة أخرى نفّذ القسم النسائي في المكتب برنامجاً جانبيا للأمهات من الجالية الفرنسية، بناءً على رغبتهن، لتدارس القرآن الكريم، وتعلم اللغة العربية، وقدمتها لهن الأستاذتين المتعاونتين: هند الهاجري، ونورة الدعيلج، وعبّرت الأمهات عن سعادتهن بالبرنامج، ورغبتهن في استمرارها.