اختتام البرنامج التدريبي باللغة الإنجليزية “كيف ندعو إلى الله”

الزيارات: 76
http://www.cnr.org.sa/?p=1492

نظم مكتب الدعوة في شمال الرياض برنامجا تدريبيا مجانيا باللغة الإنجليزية عن “وسائل وأساليب الدعوة إلى الله”، حضره أكثر من 50 مشاركا ومشاركة، وذلك يوم السبت الماضي21-10-1433هـ، ولمدة أسبوع، في مقر المكتب بحي المحمدية.

وانطلق البرنامج بإقامة دورة نسائية بعنوان: “كيف ندعو إلى الله” قدمها داعية المكتب الشيخ إسماعيل دياني سميقا، المتخصص لأكثر من 18 عاما في دعوة غير المسلمين بـ 7 لغات، وتناولت الدورة كيفية بدء الحوار مع غير المسلمين، والإلمام بالأسئلة والاستفسارات الأكثر شيوعا لديهم عن الإسلام، ومعرفة الفروقات في أساليب الدعوة حسب حال المدعو في دينه وعمله وثقافته، وأهمية التركيز على توضيح معنى الإسلام للمسلم الجديد، ومعنى انتمائه له، قبل بالبدء في تعليمه الطهور والصلاة، وضرورة التواصل مع المسلمين الجدد بعد عودتهم إلى بلدانهم، واختتمت الدورة – التي استمرت لمدة ثلاثة أيام – بتقديم نصائح للدعاة بالقرب من الله عز وجل، والتحلي بالصبر، والتدرج في الدعوة، والاطلاع والتوسع في طلب العلم الشرعي.

وضمن فعاليات البرنامج التدريبي الإنجليزي، أقيمت مساء الأربعاء الماضي 25-10-1433هـ، ورشة بعنوان “تطوير مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية الإسلامية” والتي حضرها أكثر من 30 متدربا ومتدربة، وأدارها سعادة د. خالد الدوسري، مدير قسم التعلم الاحترافي في إدارة التدريب والتطوير بشركة أرامكو السعودية، والمرخص عالميا في تدريب مهارات الاتصال.

وتركز العمل في الورشة على تحسين مهارة التواصل باللغة الانجليزية عند التقاء الثقافات بالثقافة الاسلامية، والتوعية بأهمية اللغة في مثل هذه اللقاءات، ومحاولة القدرة على مناقشة المفاهيم الإسلامية باللغة الانجليزية، مع تزويد المشاركين والمشاركات بالقدر المعقول من المصطلحات الإسلامية، والمصطلحات الخاصة بالديانات الأخرى، قبل التعريف بالإسلام، وتحفيز المشاركين على استخدام اللغة الإنجليزية في عرض الإسلام، من خلال تقديم عروض قصيرة لبعض المواضيع الاسلامية من اختيار المشاركين والمشاركات.

وفي ختام الورشة سلّم سعادة د. خالد الدوسري، شهادات حضور الدورة للمشاركين، ثم قدم الأستاذ خالد بن محمد المنصور، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، درعا تذكاريا لسعادة د. خالد الدوسري، بهذه المناسبة، موجها الشكر لسعادته باسم كافة منسوبي ومنسوبات مكتب الدعوة في شمال الرياض على تعاونه الكريم، وتجشمه عناء السفر لإدارة هذه الورشة.