حفل تكريم الفائزات والمشاركات في مسابقة القرآن الأولى لغير الناطقات بالعربية

الزيارات: 63
http://www.cnr.org.sa/?p=1588

نظم القسم النسائي في مكتب الدعوة بشمال الرياض، حفل تكريم الفائزات والمشاركات في مسابقة حفظ القرآن الكريم الأولى لغير الناطقات بالعربية، على شرف مديرة مكتب التوجيه التربوي في البديعة سابقا، والمتعاونة مع أنشطة القسم النسائي في المكتب أ. صفية آل ظافر، ومديرة القسم النسائي في المكتب أ. منى الخالدي، وذلك مساء يوم الجمعة 26-11-1433هـ، في مقر المكتب بحي المحمدية.

وقد بدئ الحفل بكلمة مديرة القسم النسائي في المكتب أ. منى الخالدي، رحبت فيها بالحاضرات، وعرّفت بالمسابقة وأهدافها، وفضل تكريم حافظات كتاب الله عز وجل، مؤكدة على مواصلة طرح هذه المسابقة سنوياً بإذن الله تعالى، داعية إلى دعمها، والترغيب بالاشتراك في المسابقات القادمة.

بعد ذلك عطّرت مجموعة من المشاركات في المسابقة من مختلف الأعمار، مسامع الحاضرات بتلاوات من كتاب الله الكريم، وفي نهاية الحفل كرمت أ. صفية آل ظافر، أعضاء لجنة التحكيم، وسلّمت الجوائز النقدية البالغ مجموعها 26000 ريال للفائزات، منهن أخت كينية أسلمت قبل شهرين في المكتب، اشتركت في المسابقة، وحصلت على جائزة المركز الثاني، كما سلّمت بقية المتسابقات جوائز عينية.

وسبق للقسم النسائي في مكتب الدعوة بشمال الرياض أن أعلن – منتصف العام الحالي – عن انطلاق مسابقة حفظ القرآن الكريم الأولى لغير الناطقات بالعربية، بمستويين اثنين، أحدهما مخصص للمسلمات الجدد، في فروع أربعة: تبدأ بحفظ جزء النبأ، وتنتهي بحفظ 7 سور قصيرة. والمستوى الثاني عام لبقية الجاليات، وفي فروع خمسة: تبدأ بحفظ 5 أجزاء، وتنتهي بحفظ جزء النبأ.

وقد بلغ عدد المتقدمات في المسابقة 50 متسابقة، ينتمين إلى الدول التالية: إندونيسيا، باكستان، سيرلانكا، طاجكستان، الفلبين، وكينيا، وبأعمار متفاوتة، تتراوح ما بين 10 سنوات وحتى 40 سنة.