استطلاع رأي المشاركين في حملة الحج لهذا العام 1433هـ

الزيارات: 84
http://www.cnr.org.sa/?p=1689

أجرت حملة “حجة الإسلام” 1433هـ استطلاعا لرأي المشاركين فيها؛ حول تجهيزات المكتب لتنفيذ مشروع الحج هذا العام، ومدى تعاون مشرفي اللجان المرافقة، والبرامج والفعاليات المنفذة أيام الحج، وحول أداء الشركة المتعاقدة لخدمة حجاج مكتب الدعوة في شمال الرياض هذا العام، ومستوى الخدمات التي قدمتها لهم، وقد أجري الاستطلاع بواسطة استبانات وزعت على المشاركين في الحملة، إضافة إلى مقابلات سُجلت لعدد منهم.

وجاءت أغلب الآراء – ولله الحمد – معبرة عن رضاها باستعدادات المكتب هذا العام، التي تمت في وقت قياسي قصير، وتضمنت: التسجيل، استخراج التصاريح، إقامة المحاضرات التوجيهية للجاليات المشاركة قبل الرحلة، تجهيز هدية الحاج وتسليمها، التعاقد مع شركة خدمات حجاج، وتوفير الحافلات في مقر المكتب في موعد الانطلاق، .. وغيرها، كما أبدى المشاركون سعادتهم بالفعاليات التي أقيمت أثناء الحج؛ من محاضرات ومسابقات لجميع الجاليات، والتي تفاعل معها الجميع.

وفيما يتعلق بالشركة المتعاقدة والخدمات التي قدمتها لحجاج المكتب، أبدى المشاركون في الاستطلاع رضاهم بمستوى الخدمات، مع تسجيلهم لعدد من الملاحظات اليسيرة على تلك الخدمات.

وكان مكتب الدعوة في شمال الرياض قد سيّر لحج هذا العام 1433هـ أربع حافلات، ضمت 184 راكبا من مختلف الجنسيات: الأمريكية، البريطانية، الباكستانية، السريلانكية، الفلبينية، الهندية، البنغالية، الصينية، الطاجيكية، النيبالية، المالية، والنيجيرية، ومن الجاليات العربية: السورية، اليمنية، السودانية، المصرية، إضافة إلى عدد من المواطنين.