إسلام 35 فلبينيا في ملتقى “حجة وهداية” خلال شهر محرم الماضي

الزيارات: 112
http://www.cnr.org.sa/?p=1810


أسلم 35 شخص في ملتقى (حجة وهداية) الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض لشهر محرم الماضي 1434هـ.

وأوضح مدير المكتب الدكتور تركي الشليل ان الهدف من الملتقى تعريف افراد الجاليات بالإسلام، والترفيه عنهم وتسليتهم بالعديد من الانشطة والبرامج المفيدة. مشيرا الى انه يتم التنسيق مع بعض الشركات في شمال الرياض لعرض إقامة البرنامج على عمالتهم من مختلف الجنسيات.

وأشار مدير ادارة الجاليات والمشرف العام على برامج ومشاريع القسم الاستاذ محمد بن فهد الدوسري الى ان الملتقى يقام برعاية ودعم من اوقاف العرادي الخيرية ويشتمل على فعاليات متنوعة منها النشاط الرياضي يشتمل على دوري كرة سلة، كرة طائرة، سباحة (أحيانا)، تنس طاولة. والبرنامج الثقافي ويشتمل على عدد من المسابقات الثقافية، ويبدأ برنامج الملتقى في يتم تقديم الضيافة لهم.. ثم يقام الدوري الرياضي في عدد من الالعاب حسب رغبات المشاركين. ثم تلقى على الجالية الغير مسلمة محاضرة عن الإسلام وجميل خصاله والترغيب فيه. وتلقى على الجالية المسلمة منهم محاضرة خاصة في العقيدة والفقة والأحكام الضرورية. ويتم تكريم الفرق الفائزة في الدوري الرياضي. والمسابقات الثقافية. ثم حفل العشاء. وتم خلال شهر محرم إقامة (4) ملتقيات في يوم الجمعة من كل أسبوع بتاريخ (2/1، 9/1، 16/1 ، 23/1). وكان عدد الحضور في الملتقيات بما يقارب (250) شخص. وقد دخل في دين الله عز وجل عدد (35) شخص.

وأضاف المدير التنفيذي لملتقى حجة وهداية الاستاذ أحمد عسيري انه فعاليات الملتقى تبدأ الساعة الواحدة ظهرا بإحضار المشاركين. ثم يقدم لهم الضيافة وذلك عن طريق اللجنة الاجتماعية. وتنطلق الفعاليات الرياضية بإقامة مباريات لكرة السلة والطائرة وتحدي الفرق بلعبة شد الحبل، وذلك بتنسيق من اللجنة الرياضية. ثم الغداء ثم إقامة محاضرات لغير المسلمين، كما تخللها إقامة محاضرات للمسلمين. ثم توزع اللجنة الثقافية بتوزيع الجوائز مع بعض المسابقات الترفيهية. ويختتم اللقاء بتقديم وجبة العشاء.

إعلان ملتقى “حجة وهداية” الأسبوعي للجالية الفلبينية: