بدء التسجيل في برنامج تدريبي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقات بها

الزيارات: 164
بدء التسجيل في برنامج تدريبي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقات بها
http://www.cnr.org.sa/?p=1865

أعلن القسم النسائي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض عن فتح باب التسجيل في برنامج تعليم اللغة العربية؛ لغير الناطقات بها، للمبتدئات وللمتقدمات، من المسلمات وغير المسلمات، والذي سينطلق مع بداية الفصل الدراسي الثاني 1433/1434هـ ويستمر حتى نهايته.

وأوضحت مدير القسم النسائي أ. منى الخالدي أن البرنامج يقام في مقر القسم النسائي بالمكتب بحي المحمدية، ويتألف من دورتين، الأولى دورة للمبتدئات في “تعليم الحروف العربية كتابة وقراءة”، وتستهدف المبتدئات في اللغة العربية، وتهدف إلى إكساب المتعلمة القدرة على نطق الحروف نطقاً صحيحاً، وعلى قراءة الحروف والكلمات والجمل، والتفريق بين الحروف المتشابهة.

وأشارت إلى أن هذه الدورة ستستغرق 17 أسبوعاً، ابتداء يوم الاثنين الموافق 23-3-1434هـ، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 4-7-1434هـ، وتقام يومي (الاثنين والثلاثاء) من كل أسبوع، من الساعة الرابعة والنصف عصراً حتى السابعة مساءً.

أما الدورة الثانية فتستهدف غير المتحدثات باللغة العربية، وتهدف إلى تعليم المتدربة المهارات اللغوية الآتية: الاستماع، والمحادثة، والقراء والكتابة، وتنطلق دورة غير الناطقات بالعربية ابتداءً من السبت الموافق 21-3-1434هـ، حتى يوم الثلاثاء 25-7-1434هـ بمشيئة الله، وتستغرق 18أسبوعاً، وتقام يومي (السبت والاثنين) من كل أسبوع، من الساعة الرابعة والنصف عصراً حتى السابعة مساءً.

ولفتت الخالدي إلى أنه قبل بداية الدورة سيتم تقييم مستوى المتقدمات، مشيرة إلى أنه تم اعتماد منهج (العربية بين يديك) في البرنامج التدريبي.

وأضافت أن البرنامج مجاني، ومتاح لجميع الجنسيات غير العربية، ويمكن التواصل من خلال هاتف رقم: 4704466 تحويلة 607.