اللقاء الأول لرعاية الجالية الفلبينية المسلمة حديثا وإسلام 3 من حضوره

الزيارات: 81
اللقاء الأول لرعاية الجالية الفلبينية المسلمة حديثا وإسلام 3 من حضوره
http://www.cnr.org.sa/?p=1882

نظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض ملتقى “متابعة ورعاية” الأول للجالية الفلبينية المسلمة حديثا في ملتقيات المكتب، بحضور 35 مسلما، إلى جانب عدد من زملائهم من غير المسلمين، وذلك مساء الأحد الماضي الموافق 1-3-1434هـ.

وأوضح مدير المكتب الشيخ د. تركي بن عبد الله الشليل، أن المكتب قام بالإعداد لهذا الملتقى بشكل مبكر بما يتناسب من البرامج الثقافية والرياضية والاجتماعية، وتقسيمها بين الدعاة والمشرفين، وتكليف كل داعية بعمله، مع توفير جميع المستلزمات للملتقى.

وأضاف بأن فعاليات الملتقى انطلقت بالأنشطة الرياضية التي اشتملت على مباريات كرة السلة, ومسابقات في كرة التنس والبيبي فوت، بعد ذلك تم تقسيم الحاضرين إلى قسمين، مبتدؤون تعلموا الوضوء والصلاة وأساسيات العقيدة، على يد الداعية عبد الملك والداعية عمر. ومتقدمون تولى تعليمهم الداعية محمد الليثي.

بعد ذلك تم توزيع الحضور على حلقات لتعليم الفاتحة وقصار السور، ثم ألقى الدكتور محمد المشيقح كلمة إرشادية اجتماعية تناولت الحديث عن العقبات التي تعترض المسلم الجديد وكيفية مواجهتها، وترجم الكلمة إلى اللغة الفلبينية (التغالو) الداعية محمد الليثي، ثم أقيمت مسابقات ثقافية ووزعت جوائز على الفائزين فيها.

وأفاد رئيس قسم المتابعة والرعاية في إدارة الجاليات الأستاذ محمد المشيقح بأن هناك عددا من غير المسلمين حضروا الملتقى مع زملائهم، وعقب استماعهم لدروس تعليم الإسلام أعلن ثلاثة أشخاص منهم إسلامهم ولله الحمد.