إسلام 103 أشخاص في أربع جولات دعوية على الشركات شمال الرياض

الزيارات: 88
http://www.cnr.org.sa/?p=2063

بدأ المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات شمال الرياض في تنفيذ مشروع الدعوة الميدانية “جولات لدعوة الجاليات” خلال شهر ربيع الأول الحالي، وقد أسلم في أربع جولات ماضية 103 أشخاص ولله الحمد.

وأوضح مدير إدارة الجاليات الشيخ محمد الدوسري أن هذه الجولات تهدف إلى تعريف الوافدين العاملين في الرياض بالإسلام ودعوتهم إليه، ممن يسكنون أو يعملون في الشركات الواقعة ضمن نطاق المكتب في أحياء شمال الرياض، مشيرا إلى أن ترتيبات الجولات تتم أولا بالتنسيق مع مسؤولي الشركات، عن طريق زيارتهم أو مخاطبتهم، ثم يكون التنسيق مع العاملين فيما بعد على مواعيد محددة تتم فيها الزيارة، وبعد ذلك يتم تشكيل فريق من إدارة الجاليات يضم دعاة وطلبة علم لهذه الزيارات، وأثناء الزيارة يقوم أحد دعاة المكتب بتعريف غير المسلمين بالإسلام ودعوتهم إليه، بينما يقوم داعية آخر بتعليم من أسلموا في جولات سابقة عددا من أحكام الإسلام وما يحتاجه المسلم الجديد، وإذا أسلم أحد أثناء الزيارة يتم أخذ رقم جواله وبياناته للتواصل معه فيما بعد؛ حيث يتم تعليمهم وتوجيههم وإرشادهم، كما توزع خلال الجولات بعض الإصدارات الدعوية المتضمنة تعريفا بالدين الحنيف، وتعريفا بأحكام الإسلام.

وأضاف أن النطاق الذي يغطيه المكتب فيه أكثر من ٣٠ حياً، تتواجد فيها أعداد كبيرة من الشركات والجاليات، الأمر الذي يستدعي تضافر جهود الجميع لإنجاح المشروع واستمراريته.

من جهة أخرى قامت إدارة الدعوة في المكتب بطباعة 10 آلاف قرص سمعي مضغوط (Audio CDs) تتضمن المصحف الشريف كاملا بصوت القارئ الشيخ ماهر المعيقلي، وأجمل التلاوات للشيخين عبد الرحمن السديس وسعد الغامدي، ومحاضرة للشيخ نبيل العوضي، بعنوان: “أنين الفجر”، ومحاضرة للشيخ د. محمد العريفي، بعنوان: “دموع المآذن”، ومحاضرة للشيخ أ. د. ناصر العمر، بعنوان: “وأقم الصلاة لذكري”.

وأوضح مدير إدارة الدعوة في المكتب الأستاذ عبد الرحمن الغملاس، أن هذه الأقراص يتم توزيعها مجانا على زوار مكتب الدعوة في شمال الرياض الواقع في حي المحمدية، وعلى زوار أجنحته الإعلامية في المجمعات التجارية.

وختم حديثه بأن إدارة الدعوة في المكتب قامت خلال العام الماضي 1433هـ، ضمن مشروع “القرص المبارك” بطباعة أكثر من 40 ألف قرص صوتي مضغوط، عدا المشاريع الدعوية الأخرى التي تتضمن توزيع مواد صوتية، تجاوزت 60 ألف مادة.