433 شخصا يعلنون إسلامهم خلال الربع الأول من العام الحالي

الزيارات: 68
433 شخصا يعلنون إسلامهم خلال الربع الأول من العام الحالي
http://www.cnr.org.sa/?p=2181

أعلن 433 شخصا إسلامهم في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات شمال الرياض، خلال الربع الأول من العام 1434هـ، من: ألمانيا، إيطاليا، أمريكا، إثيوبيا، سريلانكا، الصين، غينيا، الفلبين، فيتنام، كينيا، نيبال، والهند.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ خالد بن محمد المنصور أن دعاة المكتب بذلوا جهودا كبيرة من أجل تحقيق هذا الانجاز ولله الحمد؛ ومن ذلك إقامة العديد من الملتقيات، من أهمها ملتقيات “حُجة وهداية” لدعوة غير المسلمين، وملتقيات “متابعة ورعاية” لمتابعة المسلمين الجدد، والتي أقيمت خلال الربع الأول من هذا العام وبلغت (12) ملتقى، حضرها أكثر من 800 شخص من الجاليات: الصينية، الفلبينية، والنيبالية. كما نظم المكتب من المحاضرات والدروس الداخلية والخارجية (500) ما بين محاضرة ودرس، استفاد منها أكثر من (22674) شخصا. وتم خلال تلك الفترة توزيع أكثر من (3089) مادة دعوية متميزة تشمل كتبا وأشرطة و مطويات وترجمات متنوعة، وبلغ إجمالي عدد الهدايا والمنشورات التي تمت طباعتها وتوزيعها (1874) هدية. كما تمت طباعة عدد (10.000) قرص سمعي مضغوط Audio CDs تتضمن إصدارات متنوعة ما بين تلاوات ومحاضرات.

وأضاف بأن الدعاة قاموا بتنفيذ (11) جولة دعوية استفاد منها (366) شخصا، وجرى في تلك الجولات التعريف بالإسلام وبيان محاسنه. وبلغ ما تم إرساله من رسائل الجوال الدعوية باللغتين العربية والإنجليزية خلال الربع الأول من العام 1434هـ (3290161) رسالة.

وأشار المنصور إلى جهود منسوبات القسم النسائي في المكتب خلال تلك الفترة، والتي تمثلت في إقامة العديد من البرامج التعليمية للمسلمات الجدد بشكل يومي في مقر المكتب، إضافة إلى المشاركات الدعوية في عدد من المراكز الاجتماعية والطبية والمجمعات التجارية في أحياء شمال الرياض، كما نفّذ القسم (117) زيارة للمشاغل النسائية الواقعة ضمن نطاق المكتب.