110 مسلمات جديدات يحتفل بهن مكتب جاليات شمال الرياض بحضور كفيلاتهن

الزيارات: 107
http://www.cnr.org.sa/?p=2303

نظم القسم النسائي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات شمال الرياض حفل تكريم 110 مسلمات جديدات ممن أسلمن مطلع العام الحالي 1434هـ، بحضور مديرة القسم النسائي الأستاذة منى الخالدي، وعدد من الكفيلات والمتعاونات.

في بداية الحفل ألقت مديرة القسم النسائي في المكتب أ. منى الخالدي كلمة ترحيبية بالحاضرات، هنأت فيها المسلمات الجدد بإسلامهن، ودعتهن للتمسك بدينهن وتعاليمه وأحكامه، سواء في هذه البلاد أو بعد العودة إلى بلادهن، وحثتهن على نشر الإسلام والدعوة إلى الله في أي مكان يكنّ فيه. وأشادت بدور الكفيلات وباركت لهن نعمة الهداية التي منّ الله تعالى بها على مكفولاتهن، ثم قامت ثلاثة مسلمات جدد بتلاوة آيات من القرآن الكريم، عقب التلاوات سردت مجموعة من المسلمات قصص هدايتهن وإسلامهن، ومنها تأثرهن بالمعاملة الحسنة من الأُسر التي يعملن لديهن، ورؤية شعائر الإسلام ظاهرةً في بيوتهم، ووجهت إحداهن كلمة إلى أخواتها المسلمات أكدت فيها على أهمية الثبات على الإسلام. تلاها كلمة لمستشارة القسم النسائي في مكتب الدعوة شمال الرياض الأستاذة صفية ظافر، بهذه المناسبة.

وتخلل الحفل إقامة مسابقات حركية أسهمت في إدخال البهجة إلى قلوب المسلمات الجدد. وفي ختامه قدمت مديرة القسم النسائي في مكتب الدعوة شمال الرياض الأستاذة منى الخالدي للمسلمات الجدد هدايا رمزية احتفاء بهن. كما تخللت فقرات الحفل إسلام ٣ نساء (فلبينيتان وهندية)، ونطقهن الشهادة أمام الحاضرات. وشارك في إعداد الحفل طالبات من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أبدين تعاوناً مشكورا ساهم – بعد توفيق الله تعالى – في إنجاح الحفل. وبلغ عدد المسلمات الجدد اللاتي تم تكريمهن في الحفل 110 امرأة من: الفلبين، سريلانكا، كينيا، نيبال، والهند.

وعقب الحفل عقدت الأستاذة منى الخالدي لقاء مع 20 كفيلة، رحبت فيه بمشاركتهن، وناقشت معهن مرئيات تهم المكتب والكفيلة في سبيل الرقي بتقديم ما هو أفضل للداخلات في الإسلام.

وأوضحت الخالدي أن هذا الحفل يُقام بشكل دوري كل أربعة أشهر لتكريم المسلمات الجدد، وأن متوسط عدد المسلمات الجدد في مكتب الدعوة شمال الرياض خلال الشهر الواحد يتراوح ما بين ٤٠ إلى ٥٠ امرأة من جنسيات مختلفة، معربة عن شكرها لطالبات جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية على مشاركتهن في فعاليات الحفل، وللكفيلات حضورهن واحتفاءهن بالمسلمات الجدد.