إسلام 49 امرأة أغلبهن من الفلبين بعد 150 زيارة للمشاغل النسائية خلال ربيع الثاني

الزيارات: 77
http://www.cnr.org.sa/?p=2310

قامت داعيات المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض بتنفيذ 150 زيارة دعوية للمشاغل النسائية في أحياء شمال الرياض، خلال شهر ربيع الثاني الماضي، نتج عنها إسلام 29 عاملة فلبينية.

وأوضحت مديرة القسم النسائي بالمكتب الاستاذة منى الخالدي أن القسم نفّذ خلال شهر ربيع الثاني 1434هـ العديد من البرامج من أهمها: إلقاء داعيات المكتب 49 كلمة استفاد منها اكثر من 167 امرأة، وتوزيع أكثر من 1350 كتاب وشريط وهدية. بالإضافة إلى استمرار عقد الدروس وإقامة الدورات الأسبوعية في مقر القسم النسائي بالمكتب، ومنها: دورة اللغة العربية لغير الناطقات بها والتي تقام ثلاثة أيام في الاسبوع: السبت والاثنين والثلاثاء، والدورة التمهيدية للجاليتين الفلبينية والسريلانكية كل يوم أحد. والدورة التمهيدية باللغة الإنجليزية، ودروس الجالية الاندونيسية يوم الثلاثاء، ودروس الجالية الفلبينية يوم الجمعة.

وأضافت بأنه كما تم خلال الشهر الماضي إطلاق برنامج سلسلة “كيف أخدم الإسلام” في مركز دار الإكليل للفتيات بحي الياسمين، وذلك يوم الأحد 7-4 بمحاضرة عنوانها: “تجارب دعوية” قدمها الشيخ إسماعيل دياني، ثم نفذت في اليوم التالي ورشة عمل بعنوان: “أهمية تطبيقات الإنترنت” أدارها المهندس ماجد العصيمي. وتمت إقامة الحلقة الثانية من البرنامج الشهري “الإسلام رسالة .. بلغيها معنا” في مقر مؤسسة عالم غراس للفتيات بحي الواحة، بعنوان: “حكاية مشروع” قدمها مجموعة من المتعاونات. كما تم تنفيذ نشاط لدارسات اللغة العربية بعنوان “حوار باللغة العربية” يوم السبت 24-4، هذا بالإضافة إلى إقامة حفل تكريم المسلمات الجدد خلال الربع الاول من العام الحالي 1434هـ والذي وحضرته 110 مسلمات جدد مع كفيلاتهن.

وأشارت الخالدي إلى أن أكثر المسلمات خلال شهر ربيع ثاني كنّ من الجنسية الفلبينية بـ 29 مسلمة، تليهن 10 مسلمات من سريلانكا، ثم 4 مسلمات من أثيوبيا، و3 مسلمات من مدغشقر، ومسلمة واحدة من: نيبال وكينيا والهند.