إسلام خمس عاملات بمدارس التربية الأهلية عقب برنامج للقسم النسائي

الزيارات: 104
http://www.cnr.org.sa/?p=2503

نفّذ القسم النسائي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات شمال الرياض برنامج “هداية” لتعريف العاملات الفلبينيات الغير مسلمات في مدارس التربية الأهلية بحي المحمدية بالرياض بالإسلام، تلبية لدعوة وجهتها إدارة المدارس للقسم، وتم تنفيذ البرنامج للعاملات في المدرسة وعددهن (30) عاملة، بحضور عدد من المعلمات والطالبات، وضم وفد مكتب الدعوة في شمال الرياض مديرة القسم النسائي الأستاذة منى الخالدي، ودارستين من الجالية الفلبينية ممن أسلمن حديثاً والتحقن بالبرامج التعليمية المقامة في المكتب، وهن: فاطمة وبرباندي.

وأوضحت مديرة القسم النسائي الأستاذة منى الخالدي أن الهدف من هذه المشاركة: تعريف العاملات غير المسلمات بدين الإسلام وبيان محاسنه، وعرض نماذج واقعية تتحدث عن تجربة المسلمات حديثا قبل الإسلام وبعده، والمراحل التي مررن بها، والتساؤلات التي كن يبحثن عن إجابة عنها، وماذا تغير فيهن بعد دخولهن في الإسلام، بالإضافة إلى الإجابة عن استفسارات الحاضرات، وإهدائهن كتيبات تعريفية بالدين الحنيف.

وقد أبدت العاملات تفاعلاً واضحاً مع المتحدثتين (فاطمة وبرباندي) وَتٌوِجَ هذا التفاعل صعود خمس من عاملات المدرسة على المنصة ليعلنّ دخولهن في الإسلام وسط تكبير الطالبات اللاتي عبرن عن سعادتهن واحتفائهن بأخواتهن المسلمات.

وأعربت الخالدي عن شكرها لإدارة المدرسة وطالباتها وموظفاتها ومعلماتها على استقبالهن الرائع لفريق المكتب النسائي، والجهود الكبيرة التي بذلتها الإدارة والطالبات لإقامة هذا البرنامج .

وأضافت الخالدي بأن القسم النسائي في مكتب الدعوة شمال الرياض خلال شهر جمادى الأولى المنصرم شارك في بازار “عالم المرأة الطفل” في قاعة المرسلات للاحتفالات؛ حيث أقيم جناح إعلامي للتعريف بأنشطة المكتب وبرامجه، إضافة إلى عرض تراجم القرآن الكريم إلى عدة لغات، وكتيبات التعريف بالإسلام وشرح عدد من أحكامه. إلى جانب إلقاء محاضرة بعنوان “كلنا دعاة” قدمتها الدكتورة زكية فكاي. كما شارك القسم النسائي في ملتقى “حجابي جنتي” الذي نظمه مكتب الدعوة في الروضة بقاعة البابطين الخيرية، من خلال إقامة جناح إعلامي مماثل.

وأكدت الخالدي أن المجموع الكلي لعدد المسلمات الجديدات خلال الشهر المنصرم بلغ 59 امرأة ولله الحمد، من: الفلبين، وسيرلانكا، وأثيوبيا، وكينيا، وفيتنام، والهند. وبلغ عدد الزيارات التي نفذتها داعيات المكتب (89) زيارة لدعوة العاملات في المشاغل النسائية، منها زيارة شاركت فيها الداعية هيام صالح لإلقاء محاضرة للعاملات في المشاغل. كما تم تقديم الحلقة الثالثة من البرنامج الشهري “الإسلام رسالة .. بلغيها معنا” في مقر مؤسسة عالم غراس للفتيات بحي الواحة، بعنوان: “دعوتنا رقمية” قدمتها الأخت وسمية الحميدي. كما تم إلقاء محاضرة توعوية في مركز عالم الابتسامة لطب الاسنان بحي غرناطة للمرضات الفلبينيات، بعنوان: “التقوى وثمارها”. إلى جانب استمرار عقد الدروس وإقامة الدورات الأسبوعية في مقر القسم النسائي بالمكتب بحي المحمدية، ومنها: “دورة اللغة العربية لغير الناطقات بها” والتي تقام ثلاثة أيام في الأسبوع (السبت والاثنين والثلاثاء)، والدورة التمهيدية للجاليتين الفلبينية والسريلانكية كل يوم أحد. والدورة التمهيدية باللغة الإنجليزية، ودروس الجالية الاندونيسية يوم الثلاثاء، ودروس الجالية الفلبينية يوم الجمعة. وأفادت الخالدي بأن عدد ما تم إرساله من رسائل الجوال الدعوية باللغة الإنجليزية بلغ (12427) رسالة جوال لأكثر من 1400 مشتركة في مشروع “رسالة هداية”.