حفل تخريج الدفعة الأولى من الداعيات باللغة الفلبينية

الزيارات: 115
http://www.cnr.org.sa/?p=2626

احتفل القسم النسائي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض بتخريج الدفعة الأولى من الداعيات باللغة الفلبينية، وتكريم الدارسات في دورة الناطقات بغير العربية من جنسيات مختلفة، وذلك مساء يوم الجمعة 7-7-1434هـ، بحضور رئيسة القسم النسائي بالمكتب الأستاذة منى الخالدي، وبحضور دارسات القسم وكفيلاتهن، وقد أقيم الحفل في مقر دار المحمدية لتحفيظ القرآن الكريم، بمشاركة 230 امرأة.

وافتتح اللقاء بعرض مرئي يتحدث عن جمال الإسلام باللغة الإنجليزية، ثم تلاوة من آيات الذكر الحكيم للدارسة “نور” ثم فقرة تلاوات مختارة من قصار السور، تلاها تقديم عرض تعريفي بالمكتب وأنشطته، أعقبه نشيد هادف قدمه أطفال المكتب بعنوان: “قرآني نبض حياتي”.

بعد ذلك ألقت رئيسة القسم النسائي الأستاذة منى الخالدي تحدثت عن إنجازات المكتب خلال النصف الأول من العام الحالي 1434هـ، والتي من أبرزها إسلام (1093) شخصا من مختلف الجنسيات، منهم (320) امرأة أسلمن بفضل الله ثم بجهود داعيات القسم النسائي في المكتب من خلال البرامج التي يشرفن عليها، وفي مقدمتها برنامج “دعوة العاملات في المشاغل النسائية”؛ حيث سجل النصف الأول من العام الحالي (355) زيارة، وعددت الخالدي جملة من إنجازات القسم النسائي خلال الفترة الماضية، منها المشاركات الفعالة في الملتقيات الدعوية والمعارض التجارية المؤقتة (البازارات)، وإعداد برامج دعوية للفتيات بالتعاون مع مؤسسة عالم غراس للفتيات، وتنفيذ برامج في عدد من مدارس التعليم العام. إلى جانب عقد الدروس وإقامة الدورات الأسبوعية للجاليات في مقر القسم النسائي بالمكتب بحي المحمدية، مختتمة حديثها بالشكر الجزيل لداعمات برامج المكتب وأنشطته، مرحبة بمساهمة الراغبات في تطوير برامج القسم، تحقيقا لأفضل النتائج.

وتخلل فقرات الحفل إعلان امرأتين من الجنسية الفلبينية دخولهما في الإسلام وسط سعادة الحاضرات واحتفائهن بهما. تلا الفقرة تقديم مجموعة من خريجات الدورة مشهد الحروف على القاعدة النورانية، فكلمة الكفيلات ألقتها نيابة عنهن الأخت شذى الرويتع، ثم فقرة المسابقات التي أجريت لحاضرات الحفل الناطقات بغير العربية. بعد ذلك قدمت عدد من الدارسات من الجالية الفلبينية مشهدا عن اللغة العربية، تلاه كلمة للداعية أمل الخولاني، ثم عرض قصة إسلام “كليمة” الفلبينية، التي وجهت شكرها وامتنانها لكل من كانت سببا في هدايتها وتعليمها الدين الصحيح. أعقبها كلمة أخرى للداعية حياة الخولاني.

واختتمت فقرات الحفل بتكريم خريجات الدورة التأهيلية “كوني داعي” باللغة الفلبينية وعددهن 15 داعية، وتكريم كفيلات الخريجات، وتكريم الدارسات الاندونيسيات، وتكريم منسوبات القسم النسائي في مكتب الدعوة شمال الرياض من معلمات وموظفات، ثم مسيرة للدارسات المنتظمات في القسم من المسلمات الجدد في المستويات التمهيدية والمستويات المتقدمة.