الشيخان الشثري والعجلان يشهدان إسلام 17 فلبينيا في ملتقى “حُجة وهداية”

الزيارات: 104
http://www.cnr.org.sa/?p=2649

نظمت إدارة الجاليات في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض ملتقى “حُجة وهداية” الأسبوعي للجالية الفلبينية، بحضور معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، وفضيلة الشيخ الدكتور عبد الحكيم بن محمد العجلان، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وبمشاركة 47 شخصا مسلما وغير مسلم من الجالية الفلبينية، وذلك مساء الجمعة 14-7-1434هـ.

وانطلقت فعاليات الملتقى عقب صلاة العصر مباشرة بالأنشطة الرياضية، تلاها كلمة عن بعض حِكم الإسلام وآدابه، وعقب صلاة المغرب قدم معالي الشيخ الدكتور سعد الشثري، درسا للمسلمين الجدد حول ما ينبغي عليهم تعلمه من أحكام، كما قدم الشيخ الدكتور عبد الحكيم العجلان محاضرة وجهها لغير المسلمين تناولت فضل الإسلام وسماحته. وفي ختام الملتقى أعلن 17 فلبينيا إسلامهم بحمد الله، وشارك الشيخان الدكتور سعد الشثري والدكتور عبد الحكيم العجلان في تنطيقهما الشهادتين.

وأوضح مدير إدارة الجاليات الشيخ محمد بن فهد الدوسري أن ملتقى “حُجة وهداية” الأسبوعي الذي ترعاه أوقاف العرادي الخيرية، يسهم في الترغيب بدين الله، ونقل صورة مشرقة عن تعامل أهله، والجمع بين الترفيه والفائدة للجاليات المستهدفة، وهو ما يثمر عن دخول أعداد منهم في دين الإسلام. مشيرا إلى أن مكتب الدعوة في شمال الرياض نجح بفضل الله تعالى أولا وأخيرا من خلال هذه الملتقيات وغيرها من البرامج في تجاوز عدد المسلمين خلال نصف هذا العام أكثر من ألف رجل وامرأة من جنسيات أوروبية أو أسيوية وإفريقية.