إسلام 10 فلبينيين في مواقع تفطير يشرف عليها المكتب

الزيارات: 960
http://www.cnr.org.sa/?p=2737

أعلن 10 فلبينيين إسلامهم بعد حضورهم أحد مواقع تفطير الصائمين التي يشرف عليها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض، ومشاركتهم في البرامج اليومية التي ينفذها المكتب في تلك المواقع. وبذلك يتجاوز مجموع عدد من أسلم في مكتب الدعوة شمال الرياض خلال العام الحالي 1434هـ حتى الآن أكثر من (1600) رجل وامرأة من جنسيات مختلفة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ خالد بن محمد المنصور أن المكتب يشرف على (15) موقعا لتفطير الصائمين في مدينة الرياض، ويتعاون معه مجموعة من الدعاة في هذا المشروع الذي يستهدف الجاليات باللغات: الفلبينية، الهندية، الأوردية، والبنغالية.

وأشار إلى أن مواقع تفطير الصائمين مفتوحة لاستقبال كافة أفراد المجتمع من المسلمين وغير المسلمين؛ حيث تبدأ البرامج في جميع المواقع قبيل أذان المغرب بنصف ساعة وتستمر نصف ساعة أخرى عقب أداء الصلاة، وتتضمن إلقاء كلمات موجهة لغير المسلمين ممن يحضرون موائد الإفطار، تتناول التعريف بالإسلام وشعائره العظيمة، ويتخللها توزيع مجموعة من الكتيبات والمطويات التعريفية بالدين الحنيف، كما تلقى على الجالية المسلمة كلمات تتناول التنبيهات حول الأحكام العقدية والفقهية، إضافة إلى الحديث في باب الرقائق.