ملتقى نسائي للجالية الإثيوبية بالتعاون مع مكتب الدعوة في المعذر وأم الحمام

الزيارات: 79
http://www.cnr.org.sa/?p=2779

نظم القسم النسائي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض، لقاء بعاملات المنازل من الجالية الإثيوبية، تحت عنوان “تاريخ وحسن جوار” في مقر القسم بحي المحمدية، بالتعاون مع مكتب الدعوة في المعذر وأم الحمام.

وأوضحت مديرة القسم النسائي منى بنت ناصر الخالدي أن هذا اللقاء موجه للعاملات الإثيوبيات لتوعيتهن بالكثير من أمور الدين الإسلامي، وحرمة دم المسلم، وعظم ذنب القتل والتعدي على أي أحد، وأضافت أن هذا اللقاء جاء بعد الحوادث المتكررة التي تحدث من العاملات الإثيوبيات في المنازل.

واشتمل اللقاء على محاضرتين لدعاة “تعاوني المعذر وأم الحمام” الشيخين محمد حسن وعبد المنان منزا آدم باللغتين الأمهرية والأورومية، وتضمنت المحاضرتان توجيهات عامة عن الاهتمام بالإسلام ونبذة عن مزاياه، والإكثار من اللجوء إلى الله تعالى، وكيفية التعامل مع الآخرين ومعرفة واجباتهن تجاه أرباب العمل، وتوضيح مفاهيم مغلوطة عن الدين الإسلامي، وأبرز عادات وثقافة المجتمع السعودي، والعلاقة التاريخية التي تربط المجتمعين، بالإضافة إلى نصائح وتنبيهات مهمة للعاملة.

وصاحب البرنامج إقامة ركن لضيافة للحاضرات، اشتمل على أطباق إثيوبية شعبية من إعداد إحدى المتعاونات، وفي ختام البرنامج أعلنت إحدى العاملات إسلامها، ولله الحمد.

ويأتي هذا البرنامج مساهمة من مكتب الدعوة في شمال الرياض لتوعية عاملات المنازل من الجالية الإثيوبية، التي تعددت حوادثها مؤخراً.