إقبال الشباب على “مقهى الروح” وإشادتهم بما يقدمه القائمون عليه

الزيارات: 72
http://www.cnr.org.sa/?p=2798

ينفّذ المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات شمال الرياض مشروع “مقهى الروح” الذي يعنى بتوزيع المواد التوعوية الصوتية والمقروءة للشباب بأسلوب جذاب ومميز، عن طريق أعضاء مؤهلين، في الأماكن التي يكثر تردد الشباب عليها.

ويعتمد مشروع “مقهى الروح” على فنّ التعامل مع الشباب؛ حيث يشترك كل عضو من أعضاء فريق العمل في عدد من الدورات التأهيلية التي تمكنه من التعامل مع الشباب بمختلف توجهاتهم، بما يعكس إحدى الصور الحقيقية للدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة. ويركز المشروع على مقاهي تدخين الشيشة التي تعجّ بأعداد كبيرة من الشباب، الذين يحملون في قلوبهم حباً للخير، ويحتاجون إلى من يتفهم مشكلاتهم واحتياجاتهم، ويوجههم بأسلوب لين وحكيم.

وقد انطلق المشروع في شهر رمضان من العام 1432هـ، ليكون واحدا من المشاريع الرمضانية للمكتب، وبعد تسجيله نجاحا باهرا وقبولا واسعا من الشباب لفكرته، وإقبالا متزايدا منهم للحصول على المواد التوعوية المقدمة، تم اعتماد استمرارية المشروع طوال العام، ويتم شهريا من خلاله توزيع أكثر من 10 آلاف مادة توعوية.

ويحرص فريق العمل بمقهى الروح على استقطاب المتطوعين للعمل في هذا المشروع، وعلى الراغبين في الانضمام لفريق العمل مشروع “مقهى الروح” زيارة مقر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات شمال الرياض في حي المحمدية، وتسجيل بياناتهم لدى إدارة الدعوة.