استئناف عقد ملتقيات “حُجة وهداية” يثمر عن إسلام 50 فلبينيا

الزيارات: 967
http://www.cnr.org.sa/?p=2805

أسلم 50 شخصا في ليلة واحدة بملتقى “حُجة وهداية” الأسبوعي الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض، وذلك مساء يوم الجمعة الماضي 9-10-1434هـ في أول لقاء يعقد عقب توقف الفعاليات خلال شهر رمضان الماضي.

وأوضح مدير إدارة الجاليات المشرف العام على ملتقى “حُجة وهداية” الشيخ محمد بن فهد الدوسري أن الملتقى يهدف إلى تعريف الجالية المشاركة فيه بدين الإسلام، والترفيه عنهم وتسليتهم بالعديد من الأنشطة والبرامج المفيدة.

وأشار إلى أن الملتقى يقام في أيام الجمعة من كل أسبوع برعاية ودعم أوقاف العرادي الخيرية، ويتضمن أنشطة وفعاليات متنوعة، ثقافية واجتماعية ورياضية. ويتم الاستعداد للملتقى بالتنسيق مع بعض الشركات في شمال الرياض لعرض إقامة البرنامج على عمالتهم من الجالية الفلبينية. وتبدأ الفعاليات في تمام الساعة الواحدة ظهرا بإحضار المشاركين بواسطة حافلات المكتب إلى مقر الملتقى، ثم تقدم اللجنة الاجتماعية الضيافة لهم، بعد ذلك تنطلق الأنشطة الرياضية وتشتمل على دوري كرة سلة، كرة طائرة، تنس طاولة، وتحدي الفرق بلعبة شد الحبل، بإشراف اللجنة الرياضية، ثم تلقى على الجالية الغير مسلمة محاضرة عن الإسلام وجميل خصاله والترغيب فيه، كما تلقى على المسلمين الجدد محاضرة خاصة في العقيدة والفقه والأحكام الضرورية. ويتخلل الملتقى إقامة مسابقات ثقافية ترفيهية، من إعداد اللجنة الثقافية، وتختتم فعاليات الملتقى بتكريم الفرق الفائزة في الدوري الرياضي، والمسابقات الثقافية، بتوزيع جوائز قيمة عليهم. بعد ذلك تقدم وجبة العشاء، ثم تتم إعادتهم إلى مجمعاتهم السكنية.