أكثر من 1700 مسلمة جديدة استفدن من مشروع “ثبات”

الزيارات: 97
أكثر من 1700 مسلمة جديدة استفدن من مشروع “ثبات”
http://www.cnr.org.sa/?p=2866

ينفذ القسم النسائي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات شمال الرياض مشروع “ثبات” لتعريف المسلمات الجدد بالدين الإسلامي، وتثقيفهن ومتابعتهن وتقوية العلاقة الأخوية بهن.

ويعدّ مشروع “ثبات” منْ أهم مشاريعِ القسمِ النسائي في المكتب؛ إذ يقام طوال العام، وبلغ عدد المستفيدات منه أكثر من 1700 امرأة، ويتضمن المشروع: تقديم هدية وكسوة للمسلمة الجديدة، وتسجيلها في “الدورةَ التمهيديةَ للمسلمةِ الجديدة” وهي خاصة بالجاليات من الجنسيات: (الفلبينية، الكينية، والسريلانكية) ومدة هذه الدورة ثلاثة أشهر، بواقعِ يوم واحد أسبوعيا، تتلقى فيه المسلمة الجديدة أساسيات الدين الإسلامي، وتتضمن شرحا لمعنى الشهادتين، وتعليم صفةَ الطهارة والصلاة، وإجراء تطبيق عملي لها، والإلمامِ بمبطلاتهما، وتعليم سورة الفاتحة وقصار السور. وتنال المسلمة الجديدة بعد ذلك شهادة اجتياز الدورة ويتم تكريمها في حفل تكريم المسلمات الجدد الذي يقام كل عام ثلاث مرات.

كما يتضمن مشروع “ثبات” تقديم “دورة البرنامجِ التعليمي” وهي تلي “الدورة التمهيدية” وتتضمن مزيدا من العلوم الشرعية، وتعتمد في بدايتها ونهايتها على التقويم الدراسي الرسمي، بالإضافة إلى إقامة دورات تأهيل داعيات من المسلمات الجدد، ليصبحن سفيرات للإسلام بعد عودتهن إلى بلادهن وبين ذويهن. ومن برامج مشروع “ثبات” تفعيل التواصل مع المسلمات الجدد من خلال إرسال رسائل جوال قصيرة (sms) باللغة الإنجليزية، إلى المتحدثات بها، يتم فيها توعيتهن بأحكام الإسلام، وتذكيرهن بمواسم العبادات، وتهنئتهن بالمناسبات السعيدة للمسلمين.

وتجرى طوال العام في إطار المشروع مسابقة في القرآن الكريم، ومسابقات ثقافية شهرية بعدة لغات للمسلمات الجدد وغيرهن من الناطقات بغير العربية، كما يتم في الإجازة المدرسية إقامة دورة صيفية خاصة بأطفال الجاليات.

ويتقدم المكتب بالشكر والتقدير والعرفان لمؤسسة آل الجميح الخيرية لمساهمتها في دعم المشروع جعله الله في ميزان حسنات القائمين عليها وجزاهم خير الجزاء.