حفل تكريم 100 مسلمة جديدة بحضور كفيلاتهن

الزيارات: 82
http://www.cnr.org.sa/?p=3082

أقام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض، حفل تكريم 100 مسلمة جديدة، ممَّن أسلمن خلال أربعة أشهر ابتداءً من شهر شعبان الماضي 1434هـ، بحضور مديرة القسم النسائي بالمكتب الأستاذة منى بنت ناصر الخالدي، وبحضور 200 امرأة من المسلمات الجدد وكفيلاتهن، ومنسوبات القسم النسائي في المكتب من معلمات وإداريات.

بدأ الحفل بتلاوات عطرة رتلتها مجموعات من المسلمات الجدد، ثم تقديم عرض مرئي بعنوان “مشاهير أسلموا”، ثم قام عدد من المسلمات من الجنسيتين الفلبينية والإثيوبية بسرد حكاية إسلامهن, وتأثرهن بالمعاملة الحسنة من الأسر التي يعملن لديهم, ورؤية شعائر الإسلام ظاهرة في بيوتهم، وخاصة الصلاة, كما أوصَين أخواتهن المسلمات الجدد على التفقه في دين الله ومعرفة أحكامه واقتفاء أثر المصطفى – صلى الله عليه وسلم – في العبادات والمعاملات.

عقب هذه الفقرة ألقت الأستاذة منى الخالدي كلمة رحبت فيها بالحاضرات، وعبّرت عن سعادتها بلقائهن وانضمامهن لقافلة المسلمين، وهنأتهن باعتناق الإسلام، ودعتهن إلى معرفة تعاليم هذا الدين العظيم، والإلمام بأحكامه، ليُصبحن سفيرات للإسلام بعد عودتهن إلى بلادهن. وقدمت الأستاذة علياء الشبل، عرضا عن سيرة النبي – صلى الله عليه وسلم – وهجرته من مكة إلى المدينة، كما شهد الحفل إسلام امرأة من الجالية الإثيوبية وتلقينها الشهادتين أمام الحاضرات.

 

وفي ختام الحفل قامت الأستاذة منى الخالدي، بتكريم 100 مسلمة جديدة من: الفلبين، إثيوبيا، غانا، فيتنام، وتسليمهن هدايا مقدمة من مؤسسة هيا السديري الخيرية، كما عقدت الخالدي لقاءً بالكفيلات البالغ عددهن 70 كفيلة, رحبت بمشاركتهن وحضورهن, وناقشت مرئياتهن في سبيل الرقي بخدمات المكتب المقدمة للمستهدفات من الدعوة، وتمت ترجمة وقائع الحفل مباشرة إلى اللغتين الإنجليزية والإثيوبية.