إسلام 700 امرأة خلال عام 1434هـ ومتابعتهن عبر الـ sms

الزيارات: 77
http://www.cnr.org.sa/?p=3088

بلغ عدد المسلمات الجدد في المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض خلال العام المنصرم 1434هـ (703) مسلمات من: أمريكا، الفلبين، سريلانكا، أثيوبيا، الهند، كينيا، نيبال، فيتنام، مدغشقر، الصين، وسيراليون.

وأوضحت مديرة القسم النسائي بالمكتب الأستاذة منى بنت ناصر الخالدي أن المكتب حقق هذا النجاح بفضل الله أولا وأخيرا ثم بفضل جهود الداعيات والمتعاونات الدائمات، وسعيهن المستمر إلى تطوير البرامج والأنشطة الدعوية، ومنها: مشروع “رسالة هداية” الذي يعنى بإرسال رسائل جوال نصية دعوية باللغتين العربية والإنجليزية مجانا، ويهدف إلى التواصل مع ضيفات هذه البلاد المباركة القادمات للعمل، واللاتي لم تتهيأ لهن فرصة التواصل مع مكاتب الدعوة من قبل لمعرفة الإسلام، أو التفقه في أحكامه؛ كالممرضات، ومنسوبات المستشفيات، والموظفات في المشاغل النسائية، وغيرهن، وعددت الخالدي أسماء فريق إعداد هذه الرسائل، وهن: أ. أفنان العلولا، أ. مها المدلج، أ. وسمية الحميدي، أ. لميس أبو عرقوب، أ. نورة الدعيلج، و أ. أشواق الجريسي.

وأضافت أن إجمالي ما تم إرساله خلال العام 1434هـ (125596) رسالة باللغتين العربية والانجليزية، لأكثر من 1700 مستفيدة، بمعدل رسالتين أسبوعيا، 1200 منهن يتحدثن الإنجليزية، مبينة أنه قد تم استطلاع آراء المستفيدات من المشروع، حول نوعية الرسائل المرسلة إليهن؛ وأظهرت النتائج مدى الرضى التام عن هذه الخدمة المجانية والمطالبة باستمرارها. ثم توسع المشروع بعد ذلك ليشمل التواصل مع مديرات المشاغل النسائية والعاملات من الجنسيات العربية، بالإضافة إلى المتعاونات مع المكتب وكفيلات عاملات المنازل، وذلك عبر رسائل دعوية باللغة العربية، وتم تخصيص رقم للإجابة على اتصالات المشتركات باللغتين العربية والإنجليزية تذيل به الرسائل الدورية.

وأفادت الخالدي بإقامة 8 مسابقات ثقافية منوعة باللغتين العربية والإنجليزية في شهر رمضان الماضي، من خلال مشروع “رسالة هداية”، وخصصت لها جوائز أسبوعية عبارة عن بطاقات إعادة شحن شرائح الجوال.