54 فلبينيا يعلنون إسلامهم في ختام ملتقى حُجة وهداية الأسبوعي

الزيارات: 61
http://www.cnr.org.sa/?p=3094

اختتمت فعاليات ملتقى “حُجة وهداية” الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض برعاية أوقاف العرادي الخيرية، بإسلام 54 فلبينيا، وذلك يوم الجمعة الماضية 26-1-1435هـ

ويهدف الملتقى إلى تعريف الجاليات المشاركة فيه بدين الإسلام، والترفيه عنهم وتسليتهم بالعديد من الأنشطة والبرامج المفيدة، وتعدّ الجالية الفلبينية أبرز الجاليات المشاركة في الملتقى، تليها الجاليات: النيبالية، الصينية، والكينية. ويُقام أيام الجمع من كل أسبوع؛ حيث يتضمن أنشطة وفعاليّات متنوعة، ثقافية واجتماعية ورياضية، ويتم الاستعداد له بالتنسيق مع بعض الشركات في شمال الرياض لعرض وإقامة البرنامج على عمالتهم من الجالية الفلبينية.

وتبدأ الفعاليّات في تمام الساعة الواحدة ظهراً بإحضار الجاليات بواسطة حافلات المكتب إلى مقر الملتقى، ثم تقدم اللجنة الاجتماعية الضيافة لهم، بعد ذلك تنطلق الأنشطة الرياضية وتشتمل على دوري كرة سلة، كرة طائرة، تنس طاولة، وتحدي الفرق بلعبة شد الحبل، بإشراف اللجنة الرياضية، ثم تُلقى على الجالية غير المسلمة محاضرة عن الإسلام وجميل خصاله والترغيب فيه، كما تُلقى على المسلمين الجدد محاضرة خاصة في العقيدة والفقه والأحكام الضرورية.

ويتخلل الملتقى إقامة مسابقات ثقافية ترفيهية، من إعداد اللجنة الثقافية، وتختتم الفعاليّات بتكريم الفرق الفائزة في الدوري الرياضي، والمسابقات الثقافية، بتوزيع جوائز قيمة عليهم. بعد ذلك تقدم وجبة العشاء، ثم تتم إعادتهم إلى مجمعاتهم السكنية.

يُذكر أن ملتقى “حُجة وهداية” انطلق منتصف عام 1433هـ، واستضاف منذ انطلاقه شخصيات اعتبارية لها اهتمام بالدعوة إلى الله تعالى من بينهم أمراء وعلماء ودعاة وإعلاميون. وأسلم في الملتقى خلال العام 1434هـ الماضي (778) شخصاً، ولله الحمد غالبيتهم من الجالية الفلبينية، من بينهم قسيس.