إسلام 75 خادمة في مركز رعاية شؤون الخادمات

الزيارات: 64
http://www.cnr.org.sa/?p=3299

بلغ عدد الداخلات في الإسلام من مركز رعاية شؤون الخادمات بالرياض خلال العام الماضي 1434هـ والربع الأول من العام الحالي 1435هـ (75) خادمة فلبينية، بفضل الله ثم بجهود الداعيات في المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض.

 وأوضحت مديرة القسم النسائي بالمكتب الاستاذة منى بنت ناصر الخالدي أن المكتب نظم خلال الربع الأول من العام الحالي 1435هـ (40) درسا باللغتين الفلبينية الأثيوبية، ثم أضيفت مؤخرا دروس باللغة السريلانكية. 

وأشارت الى أن مركز رعاية شؤون الخادمات يحتاج بشكل دائم للكتب والتفاسير بلغات مختلفة بسبب الأعداد الكبيرة التي تدخل يوميا للمركز وتخرج منه، مما يتطلب جهدا ودعما أكبر. 

وأعربت الخالدي عن شكرها لمدير مركز رعاية شؤون الخادمات الأستاذ عبد الله بن صالح السليم لتعاونه مع مكتب الدعوة في شمال الرياض في سبيل نشر الدعوة والمساهمة في رفع مستوى الوعي الديني وتصحيح المعتقدات وتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام لدى الجاليات القادمة للبلاد، ولمسؤولة الأنشطة في المركز الأستاذة المتميزة نوال القحطاني. 

وأضافت الخالدي: النشاط الدعوي لمكتب دعوة بشمال الرياض في مركز رعاية شئون الخادمات بدأ في عام 1432هـ، وتركزت الدعوة والتوعية في البداية على الجاليتين: الفلبينية والإندونيسية وذلك لكثرتهن في المركز؛ حيث يقوم المركز باستضافة الداعيات من مكتب الدعوة في شمال الرياض يوما واحدا في الأسبوع لكل لغة، وتتم في الزيارة توزيع الكتب والتراجم والتفاسير باللغات المستهدفة، بعد ذلك أضيفت اللغتان الأمهرية والسريلانكية إلى الدروس الأسبوعية. ولكثرة أعداد الخادمات الداخلات في الإسلام أصبح البرنامج الدعوي في مركز رعاية الخادمات يتضمن متابعة وتوعية المسلمات الداخلات في الإسلام.