الإدارة النسائية تحتفي بـ 120 مسلمة جديدة

الزيارات: 73
الإدارة النسائية تحتفي بـ 120 مسلمة جديدة
http://www.cnr.org.sa/?p=3327

نظمت الإدارة النسائية في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بشمال الرياض الحفل السادس لتكريم 120 مسلمة جديدة من الجنسيات: (الفلبينية، السريلانكية، الإثيوبية، والكينية) بتشريف د. هدى عافش، رئيسة قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية، وحضور مستشارة الإدارة النسائية في المكتب الأستاذة صفية ظافر، وعدد من كفيلات المسلمات الجدد، ومنسوبات الإدارة من داعيات ومعلمات وإداريات، وذلك مساء يوم الأربعاء 4/5/1433هـ، في قاعة المحاضرات بمقر المكتب الواقع في المحمدية.

وقد بُدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة مديرة الإدارة النسائية في المكتب ألقتها نيابة عنها الأستاذة صفية ظافر، رحبت فيها بالحاضرات، وهنأت المسلمات الجدد على توفيق الله لهن باعتناقهن الدين الحنيف، وأشادت بدور الكفيلات في دعوة مكفولاتهن، وباركت لهن نعمة الهداية التي منّ الله بها عليهن، كما أشادت بالدور الذي تقوم به معلمات ومنسوبات الإدارة النسائية للجاليات بمختلف جنسياتهم؛ ومن تعليم ودعوة وتوجيه ومتابعة، ومؤكدة على اعتزاز كافة المنسوبات بذلك.

ثم روت إحدى المسلمات الجدد قصة إسلامها للحاضرات، وتخلل الحفل إسلام 7 نساء من الجالية الفلبينية وتلقينهن الشهادة أمام الحاضرات، بالإضافة إلى تقديم عدة فقرات توجيهية وثقافية، واختتم الحفل بتكريم المسلمات الجدد وتوزيع هدايا رمزية احتفاء بهن.

وعقب الحفل عقدت مستشارة الإدارة النسائية في المكتب الأستاذة صفية ظافر لقاء مع الكفيلات، رحبت فيه بمشاركتهن، وناقشت معهن مرئيات تهم المكتب والكفيلة في سبيل الرقي بتقديم ما هو أفضل للداخلات في الإسلام.

وأوضحت الأستاذة صفية أن هذا الحفل يُقام بشكل دوري كل أربعة أشهر لتكريم المسلمات الجدد، وأن متوسط عدد المسلمات الجدد في مكتب الدعوة شمال الرياض خلال الشهر الواحد يتراوح ما بين 90 إلى 100 امرأة ولله الحمد من جنسيات مختلفة.

تمت ترجمة فقرات الحفل إلى اللغات: الإنجليزية، السنهالية، والأثيوبية، وشاركت في تقديم الترجمة الفورية كل من: الأستاذة صفية ظافر، الداعية الفلبينية: جميلة صالح، والداعية الإثيوبية محبوبة.