106 نساء ينطقن الشهادتين في شهر واحد

الزيارات: 78
106 نساء ينطقن الشهادتين في شهر واحد
http://www.cnr.org.sa/?p=3465

222

أعلنت (106) نساء إسلامهن في المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض خلال شهر رجب الماضي، من خمس دول هي: الفلبين، سريلانكا، نيبال، كينيا، إثيوبيا.

وأوضحت مديرة الإدارة النسائية في المكتب الأستاذة منى بنت ناصر الخالدي أن داعيات المكتب نفّدن خلال شهر رجب الماضي قرابة (60) زيارة دعوية وتوعوية للمشاغل النسائية في أحياء شمال الرياض، ولمركز رعاية شؤون الخادمات، وتم خلالها توزيع (1480) مادة دعوية، بالإضافة إلى الدروس العلمية المقامة في مقر المكتب بحي المحمدية بشكل يومي منظم، حسب لغات المسلمات (التجالو، الأمهرية، السنهالية، والتاميلية) استفادت منها 220 مسلمة جديدة، وقد اجتازت (19) دارسة من الدارسات لبرنامج المسلمة الجديدة الذي يتضمن: ما يهم المرأة المسلمة أن تعرفه من أمور دينها كالطهارة والصفة الصحيحة للوضوء والصلاة ومعنى الشهادتين وحفظ بعض السور والأذكار.

وأضافت الخالدي بأنه خلال الشهر الماضي أقيمت (4) مسابقات ثقافية عن “سيرة محمد صلى الله عليه وسلم نور ومنهاج حياة” وهي مسابقة ثقافية للممرضات والعاملات في المشاغل النسائية باللغتين العربية والإنجليزية. وضمن مشروع “رسائل هداية” تم إرسال قرابة (16) ألف رسالة جوال قصيرة SMS باللغتين الإنجليزية والعربية للتواصل مع المسلمات وتعريفهن ببعض أحكام الإسلام. كما تمت إقامة محاضرة باللغة الانجليزية للجالية الكينية قدمتها الدكتورة هدى عافش، وإقامة دورات للجاليات في تعليم اللغة العربية لغير الناطقات بها، وتعليم القاعدة النورانية، بالإضافة إلى دورات تمهيدية للمسلمات الجدد ودورات للمتقدمات.