239 رجلا وامرأة من تسع دول يعتنقون الإسلام

الزيارات: 79
239 رجلا وامرأة من تسع دول يعتنقون الإسلام
http://www.cnr.org.sa/?p=3581

أعلن 239 رجلاً وامرأة إسلامهم عبر المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض خلال شهر رمضان الماضي، وهم من الدول الآتية: الفلبين، فيتنام، نيبال، سريلانكا، الهند، كينيا، ساحل العاج، مدغشقر، إثيوبيا.

وأوضح نائب مدير المكتب الشيخ عبد الحكيم الجاسر أن تحقيق المكتب لهذا الرقم من المسلمين الجدد تم بفضل الله تعالى ثم بفضل الجهود المبذولة من دعاة المكتب؛ حيث قاموا ب 5 جولات دعوية أسلم خلالها 24 رجلا. وإلقاء 183 كلمة وعظية للجاليات في 32 موقعا للتفطير. وتوزيع 8000 مطوية على الصائمين بلغات مختلفة. وإلقاء 200 محاضرة داخل المكتب وخارجه حضرها 38800 رجلا. وتسيير 8 حملات عمرة لـ 400 شخص. وإقامة مسابقة رمضانية للجاليات.

وأضاف الجاسر أن جهود المكتب تتجاوز دعوة غير المسلمين إلى متابعة المسلمين والمسلمات الجدد؛ حيث تم التواصل معهم بواسطة رسائل الجوال والمكالمات الهاتفية؛ فقد تم إرسال 15673 رسالة SMS. وإجراء 470 مكالمة هاتفية. كما أولت الشباب السعودي والمقيم عناية مهمة وتمت إقامة ملتقى دوري سعداء الرمضاني بالتعاون مع أربع لجان للتنمية الاجتماعية وقد شارك به 31 فريقا الى جانب حضور جمهور يومي يتجاوز 150 شخصا للدوري. وقد قام المكتب بطباعة وتوزيع 20000 مطوية رمضانية وتوزيع 100 هدية لمعلمي مدارس المملكة.

وعن البرامج النسائية أفادت مديرة الإدارة النسائية بالمكتب الأستاذة منى بنت ناصر الخالدي أن الإدارة قامت بتجهيز أكثر من 10 آلاف هدية معايدة للممرضات والعاملات في المشاغل والمنازل، وإطلاق الحملة الرمضانية للمشاغل النسائية في أحياء شمال الرياض، واشتملت الحملة على توزيع مصاحف على جميع المشاغل، وتوزيع تراجم معاني القرآن الكريم بعدة لغات، وتوزيع المسابقة الثقافية السنوية، وتكريم المشاغل المتميزة، كما نفذت الإدارة خلال الشهر أكثر من 150 زيارة دعوية للمشاغل النسائية أسلم خلالها 10 عاملات، وتم إعداد وتوزيع 1000 هدية دعوية على جيران المكتب.