إسلام 50 فلبينية دفعة واحدة في مكتب رعاية شؤون الخادمات

الزيارات: 67
http://www.cnr.org.sa/?p=3626

888491322949

أعلنت 50 امرأة من الجنسية الفلبينية اسلامهن يوم الثلاثاء 14-12-1435هـ في مركز رعاية شؤون الخادمات التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية بالرياض.

وأوضحت مديرة الإدارة النسائية في المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض الأستاذة منى بنت ناصر الخالدي، أن الإدارة النسائية بالمكتب تولي اهتماما كبيرا وعناية خاصة بمركز رعاية شؤون الخادمات بالرياض؛ حيث تقوم مجموعة من داعيات المكتب بزيارات بشكل منتظم أسبوعيا للمركز. وقد أقام قسم الأنشطة بالمركز، بالتعاون مع المكتب برنامج معايدة استضاف فيه داعيات المكتب باللغتين الأثيوبية والفلبينية، ومن ذلك ألقت الداعية “دانه” كلمة على 80 عاملة فلبينية، قدمت لهن تعريف عن الإسلام، وحقيقة عيسى عليه السلام ومحمد صلى الله عليه وسلم واليوم الآخر، فأعلنت 50 منهن إسلامهن دفعة واحدة ولله الحمد، بعدها قام المكتب بتقديم هدية المسلمة الجديدة لهن، وهي عبارة عن حقيبة بداخلها “سجادة، وشرشف صلاة، وحجاب، وكتب عن أهم ما ينبغي للمرأة المسلمة أن تتعلمه”.

وأشارت الخالدي إلى أنه سبق حضور الداعيات أن أرسل المكتب مع بداية أيام العشر مطويات وكتيبات مختلفة المواضيع واللغات، وهدايا معايدة للمركز، كما قدمت الأستاذة صفيه ظافر محاضرة عامة “باللغة الإنجليزية “يوم الثامن من ذي الحجة لجميع العاملات بالمركز وعددهن 600 عاملة، تحدثت فيها عن مكانة الحج في الإسلام والأعمال التي يقوم بها المسلم، ولماذا يقوم بها؟ وعن رسالة الأنبياء لأقوامهم ورسالة محمد ﷺ للعالمين، وقدمت توضيحا بالمعنى السامي والدلالة العظيمة للأضاحي.

وأردفت: أن البرنامج زيارة مركز رعاية شؤون الخادمات يشمل التعريف بالإسلام لغير المسلمات، ومتابعة المسلمات الجدد؛ حيث يقدم دروس أسبوعية لهن، إلى جانب التواصل معهن برسائل الجوال، واستقبال أي استفسار منهن عبر أرقام الهواتف التي توزع لهن حسب لغة كل مسلمة.