12 امرأة يعتنقن الإسلام بحفل تكريم 163 مسلمة جديدة

الزيارات: 68
http://www.cnr.org.sa/?p=3779

شعار-المكتب

شهد حفل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض لتكريم 163 مسلمة جديدة خلال العام الحالي 1436هـ، من (الفلبين, كينيا, سيرلانكا, وإثيوبيا) المسلمات الجديدات لعام 1436هـ؛ إسلام 12 مسلمة جديدة، بحضور مديرة الإدارة النسائية الأستاذة منى بنت ناصر الخالدي، والأستاذة صفية ظافر والأستاذة منيرة المعمر والأستاذة ثريا العمر و70 كفيلة للمسلمات الجدد، وذلك في القاعة الكبرى بمقر المكتب في حي المحمدية.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلتها المسلمة الجديدة ستيلا من سريلانكا، ثم قُدمت فقرة ” قصة إسلام مسلمة جديدة” بعد ذلك ألقت مستشارة الإدارة النسائية في المكتب الأستاذة صفية آل ظافر كلمة بهذه المناسبة، ثم فقرة “مسابقات حركية”، بعد ذلك ألقت الداعية جميلة صالح كلمة حثت فيها المسلمات الجدد بالتزود بالعلم الشرعي، واستغلال فرصة وجودهن في هذا المكان وفي هذه البلاد للدراسة. ثم روت اثنتين من المسلمات الجدد قصة إسلامهما وقدما نصيحتهما للمسلمات الجدد وهن: عائشة وتينا لوكس.

بعد ذلك التقت مديرة الإدارة النسائية في المكتب الأستاذة منى الخالدي بالكفيلات وألقت كلمة عبرت فيها عن شكرها لتلبيتهن دعوة المكتب، مشيرة أن عدد الداخلات في الإسلام خلال الربع الأول بلغ (317) مسلمة. وأكدت على أهمية المتابعة والتعليم للداخلات في الإسلام. واستعرضت خطة المكتب في تعليم المسلمات الجدد، ومناهج التدريس فيه. ثم ألقت عضو اللجنة الاستشارية في المكتب الأستاذة منيرة المعمر كلمة وضحت فيه دور الكفيلات في توعية العاملات ومساعدتهن في فهم معاني الإسلام، والشكر لهن على إلحاقهن في دروس المكتب وما لهن من أجر عظيم في ذلك.

وتخلل اللقاء حوار مفتوح مع الكفيلات تحدثن فيه عن تجاربهن مع عاملاتهن. ثم ألقت الأستاذة ثريا العمر كلمة شكرت فيها الكفيلات وبشرتهن بالخير والأجر الذي وعد به الرسول صلى الله عليه وسلم (لئن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم) كما شكرت المكتب على جهوده.