30 جامعا في شمال الرياض تشترك بمشروع “المساجد المتميزة”

الزيارات: 82
30 جامعا في شمال الرياض تشترك بمشروع “المساجد المتميزة”
http://www.cnr.org.sa/?p=3989

ينفذ المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض مشروع: “المساجد المميزة” في 30 جامعا منذ مطلع العام الحالي 1436هـ.

وأوضح نائب مدير المكتب الاستاذ عبدالحكيم الجاسر أن المشروع يأتي إيمانا بأهمية رسالة المسجد ودورها في حياة المؤمن، مضيفا أن المشروع يستهدف عددا من الجوامع والمساجد في شمال الرياض – بناء على رغبة القائمين عليها. وتشرف على تنفيذه إدارة المساجد في المكتب. ويهدف إلى غرس العقيدة الصحيحة في نفوس مرتادي المسجد من سكان الحي والمصلين فيه، وتعميق الولاء لهذه البلاد وقادتها، وتقديم المعلومات الهامة والمفيدة في المواضيع التي تهم المصلين.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن 4 برامج، الأول: “شاشة نور الهدى” حيث تعد الإدارة مادة دعوية للعرض في الشاشات التي تم تركيبها من قبل المكتب أو من قبل إدارة المسجد، وتحتوي المادة على آيات وأحاديث، ومواعظ متنوعة باللغة العربية ولغات أخرى. والثاني: “الرسالة الدعوية” عبارة عن رفوف تحوي كتبا دعوية للتوزيع الخيري. والثالث: رفوف “تفسير العشر الأخير” للتوزيع الخيري. والرابع “مشروع آيات” وهو عبارة صندوق يحوي تراجم القرآن الكريم وتراجم تفسير العشر الأخير. وتقوم إدارة المساجد شهريا بتحديث المادة المرئية، وتغذية رفوف التوزيع الخيري المخصصة لتفسير العشر الأخير والكتب الدعوية. كما تتولى إدارة المساجد في المكتب تنسيق الكلمات والمحاضرات والدروس كل شهر في جوامع ومساجد شمال الرياض.