«ملتقى روافد الأول» لعضوات المكتب والمتعاونات

الزيارات: 84
http://www.cnr.org.sa/?p=4347

rawafid

عقد المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض الملتقى الدعوي الأول “روافد” على شرف د. رقية المحارب، وبحضور عضوات المكتب الداعمات والمتعاونات، في مركز نورين النسائي بحي الوادي.

وخلال كلمتها أكدت مديرة الإدارة النسائية الأستاذة منى بنت ناصر الخالدي على رسالة المكتب المتمثلة في التعريف بالإسلام والدعوة إليه، وتقرير العقيدة الصحيحة في نفوس المسلمين وتعليمهم العلم النافع بمختلف اللغات، والتي تعمل الإدارة النسائية على تحقيقها من خلال مساريين رئيسيين هما: مشروعي “بشرى” و “ثبات”، والثالث رافد لهما.

وأوضحت الخالدي أن مشروع “بشرى” مشروع دعوي يستهدف الممرضات والأكاديميات والعاملات، على اختلاف جنسياتهن ولغاتهن ودياناتهن، لتعريفهن بالإسلام وأحكامه، من خلال تنسيق زيارات لعدد من المستشفيات والمراكز الطبية والجامعات والمدارس الأهلية والمرافق الحكومية وتقديم الإهداءات لهن، إضافة إلى حملة “شكرا لكم” السنوية للممرضات والمضيفات.
وبشرت بأن عدد الداخلات في الإسلام خلال العام الماضي بلغ 1099 امرأة من جنسيات مختلفة.

وعن مشروع “ثبات” قالت الخالدي: يعدُّ هذا المشروع من أهم وأضخم مشاريع تعاوني شمال الرياض وأكثرها استنزافا للمال والجهد والوقت، ويهدف المشروع إلى تعريف المسلمات الجدد بتعاليم وأحكام الإسلام، ومتابعتهن، وتقوية العلاقة الأخوية بهن؛ من خلال برامج متنوعة ودورات تعليمية (تمهيدية ومتقدمة) لتصبح أكثر ثباتا ورسوخاً في الدين. يأتي دوره بعد دخول المرأة في الإسلام، مضيفة أن عدد الملتحقات للدورات التعليمية والتثقيفية التي ينظمها المكتب للمسلمات الجدد بلغ ٢٦٠٠ امرأة.

وتطرقت الخالدي للمسار الثالث: برنامج “الإسلام رسالة.. بلغيها معنا” الذي تم تدشينه في الملتقى، داعية إلى استشعار أهمية الدعوة إلى الله تعالى، حيث قالت: “الإسلام رسالة الأنبياء والرسل والصالحين، بلغيها معنا: بجاهك، بمنصبك، بلغتك، بمالك، بخبرتك وبتعريفك بالمكتب ورسالته”.

وتضمن الملتقى تقديم محاضرة للداعية د. رقية المحارب بعنوان: {وتعاونوا على البر والتقوى}، وفقرة “حكاية مشروع” تناولت مشاريع المكتب الثلاثة: الدعوة في المشاغل النسائية، هدايا المعايدة للممرضات والدعوة في مركز رعاية شؤون الخادمات. كما تم في الملتقى التعريف بـ “عضوية المكتب” ومميزاتها وأنواعها وطريقة الاشتراك فيها. ومسيرة المسلمات الجدد المجتازات لبرنامج المسلمة الجديدة الازم لاستخراج وثيقة المسلمة الجديدة.

وفي ختام الملتقى تم تكريم كل من: مجمع نورين النسائي، جامعة الإمام، جامعة الأميرة نورة، والأسر الداعمة والمتعاونة، ومنسوبي ومنسوبات المكتب المساهمين في نجاح برامج الإدارة النسائية بتعاوني شمال الرياض.