الملتقى السادس للقسم النسائي بعنوان “صديقة المكتب”

الزيارات: 155
الملتقى السادس للقسم النسائي بعنوان “صديقة المكتب”
http://www.cnr.org.sa/?p=5188

نظم القسم النسائي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض يوم السبت 8-2-1439هـ في مقر مركز الرسالة للفتيات بحي الملك فهد، ملتقى “صديقة المكتب” بحضور العضوات الداعمات والمسلمات الجدد وكفيلاتهن، والملتحقات في البرامج التعليمية من عدة جنسيات، حيث افتتح الملتقى بآيات من الذكر الحكيم ثم تقديم عرض مرئي لحصاد وإنجازات ومسيرة القسم عام 1438هـ وأبرزها: إسلام (835) امرأة من (14) جنسية واجتياز (147) لبرنامج المسلمة الجديدة.

من جانبها رحبت مديرة القسم النسائي أ. منى بنت ناصر الخالدي بضيفات الملتقى، وأكدت على أن التعامل الحسن والتحلي بالأخلاق الحميدة أكبر دافع بعد توفيق الله الحمد في إقبال كثير من المقيمات في هذه البلاد على الإسلام، وأوردت في نهاية كلمتها قصة إسلام “خديجة” المختصة في أحد المراكز السعودية بسبب حسن تعامل إحدى المواطنات وذويها.

بعد ذلك تم تكريم الفائزات في مسابقات حفظ القرآن الكريم والأربعين النووية من منسوبات المكتب، وتقديم باقة شكر وتقدير لطالبات التطبيق من جامعة الملك سعود، ثم قدمت تلاوات لعدد من المسلمات الجدد، تلاها فقرة “لماذا أسلمت؟” أكدت فيها المشاركات من المسلمات الجدد على تميز تعامل المسلمين في هذا البلد المبارك، وهو ما دعاهن إلى التعرف على الدين الإسلامي واختياره برغبتهن، وقد خالطت دموع المشاركات سعادتهن أثناء حديثهن بلغاتهن الفلبينية والإنجليزية، فيما تحدثت إحدى المشاركات من الجنسية السريلانكية عن قصة إسلامها باللغة العربية وختمتها بقولها: “قلبي سعيد بهذا الاختيار”. واختتم الملتقى بمسيرة للمسلمات الجدد في حب واعتزاز وفرحة غامرة.