حفل تخريج الدفعة الثالثة من برنامج “تبصرة” التعليمي

الزيارات: 1470
حفل تخريج الدفعة الثالثة من برنامج “تبصرة” التعليمي
http://www.cnr.org.sa/?p=5203

أقام المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض حفل تخريج الدفعة الثالثة من برنامج تبصرة التعليمي للجاليات وعددهم 30 طالبا من 5 جنسيات آسيوية، وتكريم 85 طالبا في الدورة السادسة من البرنامج، وأقيم الحفل في جامع ابن سعدي بحي الفلاح، بحضور فضيلة إمام الجامع الشيخ د. عيسى العيسى، ومدير مكتب المدير العام الشيخ عبد الرحمن الوهيب، ومشرف برنامج “تبصرة” التعليمي م. بندر الزهراني، وتم في الحفل تقديم شهادات حضور وجوائز نقدية وعينية على المعلمين والطلاب المشاركين والعاملين والرعاة والداعمين.

ويعنى برنامج “تبصرة” التعليمي المقام في جامع ابن سعدي بحي الفلاح، بتعليم الجاليات العلم الشرعي وفق منهج تعليمي يتضمن: القرآن، التوحيد، الحديث، الفقه، اللغة العربية، السيرة النبوية، وفضائل الأعمال، ويستهدف المتحدثين باللغات: الفلبينية، الإندونيسية، الأوردية والبنغالية، ويتولى تعليمهم نخبة من دعاة المكتب، ويتألف البرنامج من 4 مستويات مدة كل مستوى 3 أشهر، ويتم خلال العام الواحد تقديم دورتين، كل دورة تتألف من 14 يوما دراسيا، منها يومان في منتصف الدورة وآخرها لإجراء الامتحانات. ويبدأ اليوم الدراسي عقب صلاة الجمعة، ويتم تقديم 5 محاضرات في اليوم، مدة كل محاضرة 40 دقيقة.

وبلغ عدد المسجلين في الدورة السابعة الحالية لبرنامج “تبصرة” التعليمي: 80 طالباً من عدة جنسيات، منهم 30 مسلما جديدا ولله الحمد.