591 متسابقا ومتسابقة شاركوا في مسابقة القرآن “4” للجاليات

الزيارات: 120
591 متسابقا ومتسابقة شاركوا في مسابقة القرآن “4” للجاليات
http://www.cnr.org.sa/?p=5306

نظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض مسابقة القرآن الكريم الرابعة للناطقين بغير اللغة العربية بنين وبنات، وللمسلمين والمسلمات الجدد داخل مدينة الرياض، على جوائز نقدية بلغت 40 ألف ريال مقدمة من مؤسسة وقف حصة بنت ناصر الراجحي، وزعت على 46 فائزا وفائزة من بين 591 مشاركا ينتمون إلى 24 دولة مختلفة.

وتهدف المسابقة إلى تعظيم كتاب الله وربط المتسابقين والمتسابقات به، والاهتمام بفئة يندر إقامة مسابقة في حفظ القرآن الكريم مخصصة لها، وتعزيز روابط الأخوة مع الجاليات المسلمة المقيمة في بلادنا المباركة، وإذكاء روح المنافسة في حفظ كتاب الله بين الناشئة والشباب الناطقين بغير العربية، وأخيرا العناية بالمسلم الجديد وتشجيعه على حفظ ما تيسر من كلام الله عز وجل.

وتعتبر الدورة الرابعة من المسابقة أول دورة يفسح فيها المجال للمتسابقين، إذ اقتصرت الدورات الثلاث الأولى للمسابقة على النساء؛ ففي العام 1433هـ انطلقت أولى الدورات بمشاركة 50 متسابقة، وتقدمت في العام الذي تلاه 112 متسابقة، بينما سجل عام 1435هـ مشاركة 72 متسابقة، وانحصرت جنسيات المتقدمات في 6 دول، هي: الفلبين، سيرلانكا، إندونيسيا، باكستان، طاجكستان، وكينيا.

وقد حددت 8 مستويات للمسابقة في دورتها الرابعة:
المستوى الأول: حفظ سورتي: الفاتحة والبقرة.
المستوى الثاني: حفظ سورتي الفاتحة وآل عمران.
المستوى الثالث: حفظ سور: الفاتحة والكهف ومريم.
المستوى الرابع: حفظ سورة الفاتحة وسور الجزء التاسع والعشرين
المستوى الخامس: حفظ سورة الفاتحة وسور الجزء الثلاثين
المستوى السادس: حفظ سورتي الفاتحة والملك + آخر آيتين من سورة البقرة.
المستوى السابع: حفظ سور: الفاتحة، من الناس إلى الليل + آية الكرسي. (للمرحلة العمرية 6-8 سنوات)
المستوى الثامن: حفظ سور: الفاتحة، من الناس إلى النصر + آية الكرسي. (للمسلمين الجدد)

واشترط في المتقدمين والمتقدمات ألا تزيد أعمارهم عن 18 عاما، أما حديثي الدخول في الإسلام والذين لم يمضِ على إسلامهم أكثر من عام فيحق لهم الاشتراك في المسابقة.