“شذرات” سلسلة دعوية مرئية من إنتاج المكتب

الزيارات: 146
“شذرات” سلسلة دعوية مرئية من إنتاج المكتب
http://www.cnr.org.sa/?p=5315

ضمن أنشطته الدعوية التي تستهدف مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، أطلق المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض عبر حسابه في موقع التدوين المصغر “تويتر”، سلسلة “شذرات” المرئية الدعوية والتي تتناول التعريف بجملة من الآداب الإسلامية وتحث على فضائل الأعمال.

وأفاد مدير المكتب الشيخ د. عبد الرحمن بن حسين الفيفي أن سلسلة “شذرات” المرئية الدعوية واحدة من عدة سلاسل دعوية يجري إعدادها وإنتاجها خلال العام الحالي 1439هـ، وتهدف إلى تذكير فئة عريضة غائبة عن الساحة الدعوية بعدد من الآداب والسنن النبوية. موضحا أن الإعداد لسلسلة “شذرات” المرئية يتم باختيار مواضيع محددة لمجموعة من المشايخ والدعاة المعتبرين، ومن ثم إخراجها في مادة مرئية قصيرة بأسلوب بسيط يجذب المتابع.

ولتحقيق هدف نشر محتوى السلسلة على نطاق واسع أشار مدير قسم الدعوة والمساجد في المكتب الأستاذ بدر بن عبد الرحمن النشوان إلى أن عملية نشر المشاهد المرئية في السلسلة تتم عبر تغريدات تحت وسم (#شذرات) في حساب مكتب الدعوة بشمال الرياض بتوتير (haqweb) كما يتم نشر محتوى سلسلة “شذرات” في المدارس والقنوات المتاحة. وفور انتهاء السلسلة تجرى للمشاركين في النشر سحوبات على هواتف ذكية وجوائز أخرى وفق ضوابط محددة، ويتم نقل عملية السحب مباشرة والإعلان عن الفائز عبر تطبيق سناب شات المكتب (haqweb).

واختتم النشوان حديثه بالدعوة لمتابعة سلسلة “شذرات” المرئية المشاركة في نشرها عملا بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: {من دعا إلى هدًى، كان له من الأجرِ مثلُ أجورِ من تبِعه، لا يُنقِصُ ذلك من أجورِهم شيئًا}.