حفل تكريم الفائزين في أول مسابقة للقرآن لأبناء وبنات الجاليات

الزيارات: 384
حفل تكريم الفائزين في أول مسابقة للقرآن لأبناء وبنات الجاليات
http://www.cnr.org.sa/?p=5385

تحت رعاية وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد، الشيخ عازب بن مسبل آل مسبل، أقام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض حفل تكريم الفائزين والمتميزين في مسابقة القرآن الكريم للناطقين بغير العربية، بحضور معالي الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف سابقا الشيخ إبراهيم بن عبد الله الغيث، والمشرف على العلاقات العامة والإعلام الأستاذ عبد الله بن مدلج المدلج، والأمين العام لمؤتمر وزراء أوقاف الدول الإسلامية د. زيد بن علي الدكان، ومدير عام إدارة الدعوة بالرياض الشيخ عبد العزيز بن محمد الحمدان، ومدير مركز الدعوة بفرع الرياض الشيخ محمد بن عبد الواحد العريفي، ومدير فرع هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض المدير السابق لمكتب الدعوة في شمال الرياض الشيخ د. تركي بن عبدالله الشليل. وعدد من المعنيين في وزارة الشؤون الإسلامية، ومسؤولين في عددٍ من القطاعات ذات العلاقة. وذلك في قاعة الشيخ عبد الله النعيم بمركز الملك سلمان الاجتماعي.

بدئ الحفل بالقرآن الكريم تلاه أحد الطلاب المتسابقين، ثم عرض مرئي لأبرز إنجازات مكتب الدعوة في شمال الرياض خلال العام 1438هـ، فنموذج من تلاوات المتسابقين، ثم ألقى معالي رئيس مجلس إدارة المكتب الشيخ د. عبد الله اليحيى كلمة أكد فيها على أن مسابقة القرآن الكريم للناطقين بغير العربية التي نظمها المكتب إنما هي امتداد وتأسٍ بالمسابقات التي يشرف على إقامتها خادم الحرمين وولي عهده الأمين، وأن هذه المسابقة نواة لمسابقات قادمة أكثر تنظيما، مقدما شكره للجهات المانحة على ثقتها بالمكتب وخاصة وقف حصة الراجحي على رعايتهم ودعمهم هذه المسابقة.

عقب الكلمة قدِّم عرض تعريفي بالمسابقة، تلاه نموذج آخر من تلاوات المتسابقين، ثم ألقى كلمة آباء المتسابقين نيابة عنهم الشيخ ظهير أحمد تحدث فيها عن سابق معروف حكام بلاد الحرمين وعلمائها على الجاليات الوافدة إليهم؛ بتعليمهم القرآن الكريم والعقيدة الصحيحة على منهج سلف الأمة، موجها شكره للقائمين على المسابقة.

ووجه فضيلة مدير المكتب الشيخ د. عبد الرحمن الفيفي شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على عنايتهم ورعايتهم لكتاب الله وأهله، ولمعالي وزير الشؤون الإسلامية ومعالي نائبه د. توفيق بن عبد العزيز السديري على توجيههما بتشكيل لجنة لدراسة إعداد مسابقة لأبناء الجاليات، ضمت وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون الدعوة الشيخ عبد الله آل الشيخ، ومدير المؤسسات الخيرية في الداخل الشيخ عبد الله العبدي ومدير الإدارة العامة للدعوة والإرشاد الشيخ عبد الله الهويري وذلك لاستخراج نظام تُقر فيه مسابقة لأبناء وبنات الجاليات في بلادنا المباركة بالتنسيق مع جمعيات تحفيظ القرآن.

وعبّر وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد، الشيخ عازب آل مسبل خلال تدشينه للمسابقة عن سعادته بها، موجها شكره لمجلس إدارة المكتب ومنسوبيه توجيههم الدعوة لرعاية الحفل، وعلى ما يبذلونه من جهود مباركة في مجال الدعوة إلى الله.

وفي نهاية الحفل كرم الشيخ عازب آل مسبل الجهات المانحة لمكتب الدعوة في شمال الرياض والفائزين والمتميزين في المسابقة.